السبت، 16 يناير 2010

أبو جهل مذيع فى التليفزيون

هل يمكن أن يكون أبو جهل مذيعاً فى التليفزيون ؟ نعم , لقد حدث وأصبح أبو جهل مذيعاً فى التليفزيون , فالذى تصبح سياسة الممول هى الموجهة له أثناء برنامجه , يكون أبا جهل , والذى تتحكم فيه الأهواء والميول وتتلاعب به وتظهره كأخرق عديم المبدأ , يكون أبا جهل , والذى يستخف بعقول المشاهدين ويكون كل يوم بلون مختلف ورأى متناقض مع رأى الأمس , يكون أبا جهل , والذى يتسطح فكره ليتحول برنامجه للهجوم على زملائه أو خصومه , يكون أبا جهل , والذى يستقى أخباره من مواقع نت فردية وينشرها على أنها تيار عام , يكون أبا جهل , والذى يفسد بسفاهته العلاقات بين الشعوب والبلدان , يكون أبا جهل ,والذى يصر على الإساءة الأمازيغ وهم شعوب مسلمة , ولا يدرى أن زهاء ربع سكان مصر من الأمازيغ , يكون أبا جهل . بالله عليكم أليس أبو جهل يعمل مذيعا بالتليفزيون ؟
أبو جهل يستيقظ كل يوم , ويسأل أولياء نعمته : من تحبون أن أهاجم اليوم ؟ مين ضدنا اليوم ؟ ومين معانا ؟ فالخريطة تتغير كل يوم .
ويتسلم أبو جهل قائمة بأسماء المغضوب عليهم , الذين خالفوا دين أبى جهل وقناته , ويا ويله ويا سواد ليله من يغضب عليه أبو جهل وأعوانه , سواء كان مسئول كبير أو رئيس نادى أو رئيس قطاع , أو حتى سيادة الوزير , فالكل على فلك رحاه , ويا للعجب لو غير أحدهم موقفه , فلا يتورع أن يأتى فى اليوم التالى ليقطر له من لسانه شهد العسل , لم يعد هناك حياء , فكيل الشتائم منهمر على من هو مخالف لهم فى الرأى اليوم , وفى الغد إذا ما تغيرت البوصلة , تجد كيل المدائح منهمر أيضاً , فلم يعد هناك حياء ولا خجل .
وذكرنى أبو جهل بشعراء العصر الأموى والعصر العباسى , حيث كان وجهاء الناس يصلونهم بالمال بحق وبغير حق حتى لا يتعرضوا لهم بالهجاء فيصيبوهم بالمعرة على طول الزمن , فهم يدفعون لينجوا من لسان أبى جهل الصليت , وصدق من قال إن لم تستح فاصنع ما شئت .
أثق فى ذكاء القارئ

هناك 4 تعليقات:

  1. يا أخى من الواضح أن أبو جهل ليس فى التليفزيون فقط , وإنما أبو جهل موجود فى كل مكان .

    ردحذف
  2. مساء الأنوار يا كابتن

    ردحذف
  3. صدقت وكم صار من ابو جهل فى بلاد الاسلام...........

    ردحذف
  4. ابو جهل
    وياليتهم كانوا فى غيرة ابو جهل لكفره وغارو مثل غيرته امتهم ودينهم فى الحق
    ولكنها غيرة الجاهلية ولسان الجاهلية لاناس ما لهم أن يتحدثوا على الملأ

    ردحذف