الأحد، 17 مارس 2013

فى بيتنا إخوان


ماذا إذا كان فى بيتك إخوان والنظام الحاكم يناهضهم , وتعايش التضييق الأمنى عليهم والحرمان من الحقوق وكذلك كل التيار الإسلامى المتنوع ؟
ولأن فى بيتك إخوان فلابد أن يطالك شىء من التضييق بطريق مباشر أو غير مباشر , ويجب أن تطبق قائمة من المحاذير فلا تحتفظ فى بيتك بما تعتز به طالما فى بيتك إخوان, حيث أن الجحافل المهاجمة لا تميز كثيرا بين الإخوان وباقى سكان البيت , فحكمتهم أن ينفروا الناس منه ولا يقبلونه وسطهم ولو بحجة أنه يجلب عليهم الحملات الأمنية فى وسط الليل ويعرض ممتلكاتهم للتلف .
ومن أجل رفع الضرر ينصحك الأخ بمجموعة نصائح:
1- افتح لهم الباب بنفسك قبل أن يحطموه.
2- أيقظ أهلك وأطفالك قبل أن يروعوهم .
3- لا تسأل عن إذن نيابة أو تصريح تفتيش , فهذا بمثابة إهانة لهم قد لا يحمد عقباها.
4- تأمين مالك وذهبك , فما يصل ليدهم منه مفقود مفقود.
5- احرص على إبعاد كتبك العزيزة والقيمة وأوراقك ومستنداتك المهمة .
6- جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا ذهب معهم لن يعود .

والأهم من ذلك هو انتظارهم , وما أصعب الانتظار, فكم من ليلة أرقت ليلا ويسيطر عليك إحساس بأنهم قادمون الليلة , وترعبك أصوات عجلات السيارات المارة أو أى حركة فى الشارع , يا له من ليل طويل أنفاسك فيه تسارع عقرب الثوانى فى ساعة الحائط , وأنت تراجع مع نفسك تصرفاتك فى حال قدومهم , فهم لن يجدوا من يريدون حيث ألف إلى هجران البيت ليلا , ولكنهم سيجدونك أنت وسيقضون وقتهم معك أنت .

سنوات طويلة تمر عليك وأنت توزع كل ما يعز عليك فى بيتك على بيوت الأهل والأقارب ليكون فى مأمن من أيديهم الباطشة المتلفة , ويحضرنى أنه عندما جاء موعد تقديم أوراق المدرسة لإحدى بنياتى لم أتذكر عند من من الأقارب قد وضعت شهادات الميلاد , فطفت عليهم أبحث عن شهادات الميلاد (وكله صلة رحم).
وجهاز الكمبيوتر كم تعب معى من كثرة التنقل , حتى صورى اشتقت إليها ولم أكن أتمكن من رؤيتها وقتما أشاء .
كل هذا لأنه كان فى بيتك إخوان .

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم و رحمة الله
    تعذبوا كثيرا و اضطهدوا أكثر فيما مضى ، و أتسائل لماذا يفعلوا هم ذاتهم ما يفعلون اليوم ؟!

    سعدت كثيرا بمروري من هنا ، تحياتي.

    ردحذف